الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

على غرار واقعة «جورج فلويد».. شاب أسود يلقى حتفه على يد شرطي أمريكي

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:  قتل شاب أسود يدعى باتريك ليويا، يبلغ من العمر 26 عاما، على يد شرطي أمريكي، في مقاطعة غراند رابيدز بولاية ميتشيغن، في وقت سابق من أبريل الجاري. ونشرت وكالة "أسوشيتدبرس" أن الشرطة الأمريكية أفرجت، اليوم، عن مقطع فيديو للحادث، بعد تسعة أيام من مقتل باتريك ليويا خلال توقيف مروري.
وصرحت الشرطة الأمريكية بأن ليويا تشاجر مع ضابط، بعد أن تم إيقاف سيارته بسبب مشكلة تتعلق بلوحة الترخيص، مشيرة إلى أنه حاول الفرار من موقع الحادث قبل أن يتم إطلاق الرصاص عليه، ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، حيث لا زالت شرطة الولاية تحقق في إطلاق النار.
في حين يظهر الفيديو توقف سيارة الرجل الأسود على جانب الطريق، في ظل أجواء ماطرة، قبل أن يترجل أحد عناصر الشرطة من دورية كانت تلاحق باتريك، وفجأة، فر باتريك من الشرطي، لكن الأخير لاحقه حتى أمسك به وثبته على الأرض، وأشهر الضابط مسدسه في وجه الرجل الأسود، وظل الاثنان يتعاركان، حتى جثا الضابط على باتريك في محاولة لإخضاعه، في مشهد يذكر بما حدث لـ"جورج فلويد" قبل عامين تقريبا.
اضافة اعلان

وطالب الشرطي الرجل الأسود مرارا بإبعاد يديه عن سلاحه، وفي النهاية أطلق النار على رأس الرجل من الخلف مما أدى إلى مقتله.

يذكر أن باتريك ليويا مهاجر قدم إلى الولايات المتحدة من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وهو أب لطفلين وصل إلى أميركا بصفة لاجئ.
   
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook