الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب يناشدون خادم الحرمين لإعادة درجات حجبها «التعليم العالي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

ناشد عدد من الطلاب، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، بإعادة درجاتهم في الاختبار الاستثنائي "تخصص رياضيات" التي حجبها المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عنهم بتاريخ 28 / 11 / 1437هـ، حسب قولهم.

اضافة اعلان

وقال الطالب خالد محمد، في رسالة عبر صحيفة "تواصل"،: إنهم بصدد تسليم مناشدة لمقام خادم الحرمين الشريفين للنظر في شأنهم، مشيراً إلى عدم تجاوب المركز مع مطالبهم بإعادة درجاتهم التي حُجبت عنهم حتى يتسنى لهم الدخول مع المجتازين للمفاضلة القادمة.

وأكد استعدادهم للاستدعاء وتحمُل كامل المسؤولية حال ثبوت ارتكابهم أية مخالفة في الاختبار، موضحاً أنّ عددهم أكثر من 100 طالب يأملون تدخل ولاة الأمر لحل قضيتهم.

وأضاف قائلاً: "اختبرت 9 مرات وفي الاختبار الأخير حصلت على درجة النجاح وممتاز، ولكن حجبوا درجاتي والله المستعان"، وتساءل هل يكون هذا جزاء من اجتهد وسهر الليالي؟!

وأوضح "المركز" في وقت سابق، أن إيقاف نتائج بعض الطلاب ومطالبتهم بإعادة الاختبار مجاناً، يأتي في إطار رسالته الهادفة لتحقيق العدالة والإنصاف بين المختبرين.

وأكد أن هناك لجنة فنية متخصصة بالمركز تقوم بعد كل اختبار بعقد اجتماعات لدراسة أداء الطلاب، ومن ضمن مهامها التحقيق في بعض الحالات التي بها خلل واختلاف في الأداء، وإصدار قرارات بإيقاف درجات الطالب، ومطالبة البعض بإعادة الاختبار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook