الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط فهد وذئب عربي بحوزة مواطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

سيطر فريق من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، على فهد صياد، وذئب عربي، وأصلة، بعد أن ضبطتها الجهات الأمنية، بحوزة مواطن، اليوم الخميس.

الرعاية الطبية

اضافة اعلان

وأعلن مركز الحياة الفطرية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم تقديم الرعايه الطبية اللازمة للحيوانات المضبوطة، ونقلها إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز.

اقرأ أيضا:

الحياة الفطرية: إعادة 23 وعلًا جبليًا مهددًا بالانقراض إلى بيئتها الطبيعية في السودة (صور)

الحياة الفطرية توجه رسالة عاجلة لمن يقتني قرود البابون

برنامج تقييم أضرار

ويعمل المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على برنامج تقييم أضرار تزايد قرود البابون، الذي يمثل خارطة طريق للتخلص من الأضرار المحدقة بالسكان في المناطق المتضررة، من تزايد قرود البابون.

في المقابل، وبالتزامن مع البرنامج وبقية الجهود، يأمل القائمون على المركز، في زيادة نسبة الوعي لدى الجمهور، الأمر الذي من شأنه تقليل الضرر الذي تسببه قرود البابون.

الإصابة بالأمراض

وذكر مدير عام المحافظة على الحياة البرية، أحمد البوق، أن:  “من الضرورة بمكان معرفة أن 70% من الأمراض التي تصيب الإنسان يكون منشأها حيوانيًا، سواء القرود أو غيرها من الحيوانات، وهو ما يجعل من وقف تزايدها ضرورة مجتمعية، فينبغي الحذر في التعامل مع الكائنات، خاصة الكائنات الفطرية؛ لأن الحيوانات المستأنسة تكون عادة قد خضعت للفحوص البيطرية اللازمة”.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook