الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة باكستانية: إسلام أباد تُطلق مبادرة لإقناع إيران بالانضمام للتحالف الإسلامي العسكري

1391723-formerarmychiefgeneralretdraheelsharifafp-1493004309-125-640x480
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة "ذا إكسبرس تريبيون" الباكستانية: ‘‘إن باكستان أطلقت مبادرة دبلوماسية لإقناع إيران بالانضمام للتحالف الإسلامي المكون من 41 دولة، وإحداث تقارب بين طهران والرياض‘‘.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" كلف المدعي العام "أشتار أوصاف" بمهمة خاصة تمثلت في زيارته الشهر الماضي للرياض للتشاور بشأن الانضمام للتحالف الإسلامي، فضلاً عن تخطيطه للسفر إلى طهران في الأيام المقبلة كجزء من دبلوماسية هادئة لضمان عدم تأثر علاقات باكستان مع إيران بقرارها بشأن التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول باكستاني، أن بلاده تحاول إحداث تقارب بين إيران والسعودية، مضيفا أن علاقات بدون توتر بين إيران والسعودية ستجعل مهمة باكستان أكثر سهولة.

وكشفت الصحيفة، عن نشاط دبلوماسي كبير لعبته باكستان خلال الأسابيع الستة الماضية خاصة من قبل قائد الجيش الحالي "قمر باجوا" الذي التقى مرتين بالسفير الإيراني لمناقشة القضية، لدرجة أن اليوم الذي حصل فيه قائد الجيش السابق "رحيل شريف" على تصريح بعدم الممانعة لقيادة التحالف الإسلامي، كان السفير الإيراني في مقر القيادة العامة للجيش الباكستاني حيث طمأنه قائد الجيش بأن التحرك لن يؤثر على علاقات باكستان بإيران.

وأكد مسؤول حكومي باكستاني، رفيع أن بقاء بلاده خارج التحالف العسكري كان سيضر بمصالح باكستان بشكل كبير، ودافع بقوة عن قرار السماح للجنرال "شريف" بقيادة التحالف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook