الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شروط جديدة تؤجل الاستقدام من الفلبين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
كشفت مصادر في قطاع الاستقدام عن نية وزارة العمل الموافقة على البنود الإضافية التي وضعتها وزارة العمل الفلبينية مؤخراً.اضافة اعلان
وتوقعت المصادر أن يتم التوقيع على العقود بعد إضافة شروط جديدة خلال الأسبوعين المقبلين, للسماح باستئناف الإجراءات من الجانب الفلبيني بعد أن تم إنهاؤها من الجهات ذات الاختصاص في الجانب السعودي.
وأوضحت المصادر أن توقف آلاف التأشيرات الصادرة مؤخرا بمهنة «عاملة منزلية» أدى إلى حفظها في أدراج مكاتب الاستقدام الخاصة التي تستقبل طلبات الاستقدام والتي لا يمكن تقديمها في الوقت الحالي  بسبب رفض السفارة الفلبينية استقبال الطلبات حتى تتم الموافقة على العقد الجديد بعد التعديل.
وتواصل مكاتب الاستقدام الخاصة استقبال الطلبات من المواطنين رغم علمها بأن الاستقدام من الفلبين عالق, مما تسبب في تأخير وصول العمالة المنزلية، علماً بأن الموافقة على الاستقدام من الجانب السعودي منذ أكثر من شهرين في انتظار ما تؤول إليه الشروط الجديدة المضافة في العقد الموحد خلال الأيام المقبلة.

من جانب آخر، أكد مصدر داخل السفارة الفلبينية ، فضل عدم ذكر اسمه ـ حسب اليوم ـ، أن الطلبات لا تزال عالقة ولم تدخل حيز التنفيذ، مبيناً أن هناك اشتراطات لا بد من إضافتها في عقد العمل بين الطرفين. وأضاف المصدر أن مكتب العمل الفلبيني خاطب سفارة بلاده في المملكة برفض استقبال أي معاملة جديدة حتى يتم استيفاء الشروط المقترحة من الجانب الفلبيني.

إلى ذلك أكد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد بن نهار البداح أن اللجنة ليست مسئوولة عن المفاوضات أو الشروط الخاصة بالاستقدام من أي دولة.
وأشار البداح الى عدم وجود أعضاء من الغرفة في الفريق المفاوض مع أي دولة وأضاف أن ملف المفاوضات موجود لدى وزارة العمل منذ سنة ونصف السنة وليس لنا علاقة به حاليا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook