الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. لحظة وصول حطام الغواصة المنكوبة تيتان لليابسة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر وصول حطام الغواصة المنكوبة تيتان لليابسة.

اضافة اعلان

وفي 22 من الشهر الماضي، أعلن خفر السواحل الأمريكي، رسمياً، العثور على حطام الغواصة “تيتان” التي فقدت قبل أيام في قاع المحيط الأطلسي، ووفاة من كانوا على متنها.

لغز انفجار الغواصة “تيتان”

وكشف الأستاذ المساعد بجامعة بليموث البريطانية، جاسبر جراهام عن سبب كارثة تحطم الغواصة “تيتان”، التي كانت تحمل مجموعة من الأثرياء في طريقهم إلى موقع السفينة “تيتانيك” القابعة في أعماق المحيط.

https://twitter.com/AlGhadTV/status/1674369367860035584

وأضاف جراهام لوكالة “أسوشيتد برس”، أن “هيكل الغواصة الذي يبلغ سمكه 12.7 سم تعرض لأحمال متكررة “ضغط الماء” خلال عشرين عملية غطس سابقة.

الشقوق الصغيرة

وأشار إلى أن الشقوق “قد تكون صغيرة وغير محسوسة في البداية، لكنها تصبح خطيرة مع مرور الوقت ويجب صيانتها حتى لا تتسبب بكارثة كالتي حصلت.

اقرأ أيضًا: الكشف عن لغز انفجار الغواصة “تيتان”.. هذا هو السبب

ولفت إلى أن “بنية الغواصة المصنوعة من ألياف الكربون وأغطية التيتانيوم لديها عمر محدود في حالة الحمل الزائد أو التصميم السيء، ما يتسبب بتكثيف تركيز الجهد والضغط على الهيكل”.

اقرأ أيضًا: تحدوا قوانين الفيزياء فكانت الكارثة.. مفاجأة في انفجار الغواصة تيتان

وسبق أن روجت شركة “أوشن جيت” المشغلة للغواصة بأن بنية هيكل الغواصة “تيتان” المصنوعة من ألياف الكربون، وأغطية “سدادات” التيتانيوم، أخف وزنا وأكثر كفاءة في الاستخدام للغوص العميق.

اختفاء طاقم الغواصة

واختفى طاقم الغواصة السياحية “تيتان” في 18 يونيو أثناء نزولها إلى حطام السفينة “تيتانيك”.

وكانت الغواصة تحمل رئيس الشركة المنظمة للرحلة، ستوكتون راش، والمليونير شاهزادا داود (48 عامًا)، من أصل باكستاني وابنه سليمان داوود، (19 عامًا).

كما كان على متنها الملياردير البريطاني، هاميش هاردينج (58 عاما) المقيم في دبي، والمستكشف الفرنسي، بول هنري نارجوليه (77 عامًا).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook