الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. جريان السيول بطرق شرورة على أطراف الربع الخالي

فيديو - امطار طريق شرورة سلطانه - فجر الأربعاء ١٤ ذو الحجة ١٤٤٣هـ - 13 يوليو 2022م - من رشود الحارثي - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، جريان السيول بطرق شرورة على أطراف الربع الخالي.

اضافة اعلان

وأوضحت الفيديوهات المتداولة، كيف تدفقت السيول الضخمة نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتساقط على المنطقة منذ أيام.

وفي وقت سابق، توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند أن تزحف الحالة المطرية الصيفية تزحف ناحية شمالي الربع الخالي، وأن تتشكل السحب الممطرة على أجزاء منه، وأيضًا جنوبي منطقة الرياض وجنوبي الإحساء، ونجران وربما مرتفعات جازان وعسير، وعلى أجزاء من سلطنة عمان و الإمارات.

اقرأ أيضًا: شاهد.. أمطار غزيرة للمرة الرابعة وجريان للسيول بالربع الخالي «المسند» يتوقع: زحف الحالة المطرية الصيفية نحو شمالي الربع الخالي

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الرياح السطحية الشمالية نشطة في الشرق والوسط والجنوبي الغربي، مشيرًا إلى أن صحراء الربع الخالي، هي من أشد المناطق جفافًا في العالم، وأنه في هذه الأيام ساق له الخالق تبارك وتعالى كتلة هوائية تقطر ربابًا وماءً، حتى كادت السحب تعانق الكثبان.

وبين أنه في الربع الخالي مهما أمطرت فسالت فلن تجد في كثبانه واديًا يسيل، وذلك على الرغم أن مساحته تعادل مساحة فرنسا، ولعله أكبر مسطح رملي متصل في العالم، وأن طبيعته الجغرافية لا تتطلب وجود أودية لتصريف السيول.

يأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه صحراء الربع الخالي في المملكة وسلطنة عمان أيامًا مطيرة، حيث تتساقط الأمطار بغزارة ما أدى إلى جريان السيول وتدفق الشلالات خاصة في المناطق المرتفعة.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-سيول-طريق-المندفن-شرورة-اطراف-الربع_الخالي-الأربعاء-١٤-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-13-يوليو-2022م-من-سعيد-مشهور-.-..mp4"][/video] [video width="320" height="594" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فيديو-امطار-طريق-شرورة-سلطانه-فجر-الأربعاء-١٤-ذو-الحجة-١٤٤٣هـ-13-يوليو-2022م-من-رشود-الحارثي-.-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook