الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير تونس السابق بدمشق: حرب روسيا «الصليبية» تفتح أبواب الجحيم

900x450_uploads,2015,10,04,56117a8934166
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذّر السفير التونسي السابق بسوريا، محمد العويتي، من أنه في حال سعت روسيا إلى إضفاء بعد ديني على تدخلها العسكري الحالي بسوريا، فإن ذلك من شأنه أن يستفز مشاعر العالم الإسلامي، ويوسع مجال الصراع، و"قد يفتح أبواب الجحيم" في المنطقة.

اضافة اعلان

وفي مقابلة مع إحدى الصحف العالمية، أوضح "العويتي" في هذا الشأن أن "الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية باركت هذا التدخل، وقالت إن هذه حرب مقدسة، وهذا باعتقادي أمر خطير جداً؛ لأنه من تعقيدات الملف السوري أن يشمل بالفعل البعد الطائفي، والبعد الاثني، فإذا ما أضفنا له الآن البعد الديني بما يجعل الحرب تبدو "صليبية" ما بين المسيحيين والإسلام، يصير الأمر خطيراً".

وكانت وسائل إعلام روسية وغربية بثت في الآونة الأخيرة مشاهد، تظهر رجال دين روس أرثوذوكس، يباركون جنوداً روسيين قبيل ذهابهم إلى سوريا.

في ذات الصدد، نقلت وكالة الأنباء الروسية، "إنترفاكس"، تصريحاً للناطق الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذوكسية، فسييفولود شابلين، بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، قال فيه: "إن الحرب ضد الإرهاب، هي حرب مقدسة، اليوم، يمكن القول بأن بلادنا (روسيا) هي أكبر الفاعلين في هذه الحرب".

ورأى الدبلوماسي التونسي أن مثل هذا البعد الديني من شأنه أن "يستفز المشاعر داخل العالم الإسلامي" السني، و"يوسع مساحة الصراع، وقد يفتح أبواب الجحيم" في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook