الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رويترز: عقوبات بريطانية تشمل 178 انفصالياً في أوكرانيا

بريطانيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت السلطات البريطانية اليوم، أنها قررت فرض عقوبات على 178 انفصاليا في أوكرانيا، على جانب عائلات النخبة الروسية ومساعديهم المقربين وموظفيهم، حسب "رويترز".

اضافة اعلان

وأوضحت أنها أصدرت حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية هجومها غير المبرر على أوكرانيا قبل 48 يومًا، مؤكدة أنه تم تجميد أصول رجل الأعمال الروسي فاغيت يوسوفوفيتش أليكبيروف، مع عقوبات على السياسي الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك الموالي لروسيا، مؤكدة أن العقوبات ستشمل حظر استيراد منتجات الصلب والحديد الروسية.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه المعارك على مختلف الجبهات، بين الروس والأوكرانيين وسط حالة من القتل والدمار وتشريد الآلاف ونزوح الملايين، حيث يجري الآن قتال عنيف في المناطق الشرقية، ليؤكد نائب وزير الدفاع الأوكراني، أن هناك خطر كبير من استخدام الأسلحة الكيميائية في بلاده.

وأضافت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، أن الجيش الروسي انتهك وقفا لإطلاق النار ومنع إجلاء مدنيين، مؤكدة أن أكثر من 100 ألف شخص لا يزالون داخل المدينة في انتظار إجلائهم، مشيرة إلى أنه من المبكر للمدنيين العودة للمناطق المحررة ومن بينها العاصمة كييف.

من ناحيته أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى أن ما يحدث في أوكرانيا إبادة جماعية، وأن بوتين يحاول محو فكرة وجود أوكرانيا، مؤكدًا أن البيت الأبيض يواصل التشاور مع أوكرانيا بشأن تقارير عن استخدام روسيا أسلحة كيميائية في ماريوبول.

     
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook