الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رويترز: تأجيل 10 آلاف رحلة وإلغاء 1300 لتعطل الطيران بأمريكا

الطيران الأمريكي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت وكالة "رويترز" أن بيانات ملاحية أظهرت تأجيل نحو 10 آلاف رحلة طيران وأن مالا يقل عن 1300 ألغيت، وذلك بسبب تعطل الملاحة الجوية بالولايات المتحدة أمس.

تلف أحد ملفات بيانات الإشعار الجوي

اضافة اعلان

وأوضحت إدارة الطيران الأمريكية، أن التحقيقات الأولية بحادثة تعطل الملاحة الجوية تظهر تلف أحد ملفات بيانات الإشعار الجوي، مشيرة إلى أنه لا دليل حتى الآن على وقوع هجوم سيبراني استهدف تعطيل الملاحة الجوية.

لا دليل على هجوم إلكتروني

وأعلن البيت الأبيض، أن إدارة الطيران الفدرالية تعمل على الوصول للأسباب الجذرية لهذا العطل حتى لا يحدث مرة أخرى، وأنه لا دليل على أن تعطل نظام إشعارات الطيران سببه هجوم إلكتروني.

نظام إشعارات الطيران عاد للعمل

وأكد وزير النقل الأمريكي، أن نظام إشعارات الطيران عاد للعمل بشكل كامل الآن ونحقق في أسباب توقفه، لافتًا إلى أن إيقاف حركة الملاحة الجوية جاء تفاديًا لأي أخطاء قد تحدث ومن أجل سلامة الملاحة وأمانها.

تأمين نظام جوي قوي

وأشار مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أنه سيحقق في أسباب العطل التقني الذي تسبب في وقف حركة الطيران في البلاد، حيث تعهدت رئيسة لجنة التجارة د بالعمل على تأمين نظام جوي قوي ومرن بعد حادثة اليوم.

طيار سعودي يكشف سبب تعطل حركة الطيران

في الوقت نفسه، كشف طيار سعودي أن عطلًا تقنيًا أجبر هيئة الطيران المدني الأمريكي على تعليق كل الرحلات الداخلية المغادرة من الولايات المتحدة مؤقتًا، قبل أن ترفع لاحقًا الحظر الذي منعت بموجبه كل عمليات الإقلاع.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. إيقاف جميع رحلات الطيران في الولايات المتحدة لهذا السبب إلغاء مئات رحلات الطيران في أمريكا.. ماذا يحدث؟ الرئيس الأمريكي: عودة حركة الطيران وسبب حدوث العطل غير معروف حتى الآن
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook