الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسالة عاجلة من «الخارجية الروسية» للمشاركين في قمة العشرين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في رسالة عاجلة، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تدعو المشاركين في قمة العشرين إلى التركيز على القضايا التي تشكل تهديدًا حقيقيًا وعدم اختلاق تهديدات غير موجودة.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها، أنها على قناعة موسكو بأهمية تركيز أجندة قمة العشرين على القضايا الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن إثارة قمة العشرين للملفات الأمنية غير مجدية وخارج إطار الأهداف المحددة للقمة.

موسكو تؤكد عدم حضور بوتين قمة العشرين

وقبل أيام قالت السفارة الروسية في إندونيسيا إن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، سيرأس الوفد الروسي في قمة مجموعة العشرين، وقد يشارك الرئيس بوتين عبر تقنية الفيديو.

وأكد الملحق الصحفي بالسفارة الروسية في جاكرتا، لوكالة نوفوستي، أن الوفد الروسي في قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا سيرأسه وزير الخارجية سيرغي لافروف.

الكرملين: بوتين لن يوجه كلمة عبر الفيديو خلال القمة 

وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه لا خطط لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتوجيه كلمة عبر تقنية الفيديو إلى قمة العشرين، مؤكدًا أن قرار عدم الذهاب إلى قمة العشرين كان بالتحديد قرار بوتين، ويرجع ذلك إلى جدول أعماله والحاجة إلى تواجده في روسيا، ، حسب «روسيا اليوم».

الاتحاد الأوروبي يسعى لعزل روسيا أثناء القمة

وكشفت صحيفة «تلغراف» البريطانية أن دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ستسعى لعزل ومقاطعة الوفد الروسي أثناء فعاليات قمة مجموعة العشرين، حيث سنحاول العمل مع الشركاء لنعرض بشكل مقنع للغاية ما يفكر به المجتمع الدولي في الأعمال غير الشرعية لروسيا.

وفي يومي 15 و 16 نوفمبر الجاري، ستنعقد القمة السابعة عشرة لمجموعة العشرين، في جزيرة بالي الإندونيسية، وسط مخاوف من أن روسيا والصين ستحاولان التخفيف من لهجة البيان المشترك للدول.

اقرأ أيضًا: هل يلتقي بايدن وبوتين في قمة العشرين .. هذا ما قاله البيت الأبيض؟    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook