الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعم عربي واسع للمملكة .. ترحيب بقرار أوبك+

قرار اوبك - اوبك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم، دعم بلاده للمملكة ، مؤكدا أنها تسير في الاتجاه الصحيح،  في الحفاظ على مصالحها، وكذلك  أمن واستقرار المنطقة.

المملكة لا تخضع للضغوط

اضافة اعلان

وأضاف بوريطة أن السياسة الخارجية للمملكة تشهد تطورات كبيرة، في مجالات الدبلوماسة والطاقة وغيرها، كما أنها تمتلك رؤية بعيدة المدى، على أساس عقلاني.

وفي الوقت نفسه شدد وزير الخارجية المغربي على أن سياسة المملكة العربية السعودية لا تخضع للمزايدات ولا الضغوط، لأنها مملكة متجذرة ولديها سياسة حكيمة.

[caption id="attachment_1963313" align="aligncenter" width="982"]وزير الدفاع السعودي وزير الدفاع السعودي[/caption]

اقرأ أيضا:

الجامعة العربية تعرب عن رفضها للتصريحات الصادرة ضد المملكة عقب صدور قرار أوبك بلس

الإمارات ومصر يؤيدان المملكة

وتوالت مواقف الدول العربية، تأييدا لموقف المملكة بشأن قرار "أوبك+" بخفض إنتاج النفط، فبعد أن أعلنت الإمارات العربية المتحدة دعمها؛ أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، قالت فيه إن مصر تتابع عن كثب وباهتمام أصداء القرار الذي صدر مؤخراً عن أوبك+ وما أثير حوله من تجاذبات.

وأضاف البيان أن مصر تدعم الموقف الذي عبرت عنه المملكة في شرح الاعتبارات الفنية لقرار أوبك+، باعتباره يهدف في المقام الأول لتحقيق انضباط سوق النفط، وبما يكفل تعزيز قدرة المجتمع الدولي على التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

وكان الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، حرص بلاده على الحفاظ على التوازن في أسواق النفط بما يعود بالنفع على المستهلكين والمنتجين على حد سواء.

وأضاف أن تزايد المخاوف الاقتصادية وتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي أديا إلى مزيد من الاضطراب في التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط،
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook