السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حصلت على أعلى الأصوات .. انتخاب قطر عضواً في لجنة التراث العالمي

ayyamsyria.net-une-5d5a39940d67d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس

انتخبت قطر اليوم عضواً في لجنة التراث العالمي للفترة 2021 - 2025 ، بعد حصولها على أعلى الأصوات من بين الدول المرشحة، بواقع ( 114 صوتاً).

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للدول الأطراف لاتفاقية التراث العالمي لعام 1972، المنعقدة أثناء الدورة الحادية والأربعيـن للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسـكو).

وكانت قطر الأولى في عدد الأصوات بين الدول المرشحة في المقاعد المفتوحة، بـ 114 صوتا، تليها بلجيكا بـ 103 أصوات، ثم زامبيا بمئة صوت، لتحصل رواندا على 90 صوتا.

وقال مندوب دولة قطر الدائم لدى اليونسكو ناصر الحنزاب إن بلاده ستعمل من خلال عضويتها وبالتعاون مع الدول الأعضاء لدى المنظمة بنزاهة وقيم لجنة التراث العالمي على تعزيز دورها في حماية التراث الثقافي العالمي، والعمل معاً لضمان التنفيذ الصحيح لاتفاقية التراث العالمي وتخصيص الموارد وآليات الحماية الفعّالة.

ويدرس أعضاء لجنة التراث العالمي اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي، ورفع التقارير بمساعدة الخبراء حول شرعية المواقع وتقديم التقييم النهائي للحسم في قرار إدراج المواقع المقترحة ضمن قائمة التراث العالمي، الذي تنفرد اللجنة باتخاذه، كما تعتبر لجنة التراث العالمي مركز القرار الدولي بما يخص التراث الثقافي العالمي وتحديد السياسات والآليات الدولية لتعزيز التراث الثقافي الإنساني، وضمان الحماية له.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook