الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حساب المواطن" يوضح لماذا يتم تحديث البيانات؟ والمدة المطلوبة لذلك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن برنامج حساب المواطن، تحديث البيانات يتم طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا.

اضافة اعلان

وأوضح على حساب خدمة المستفيدين، خلال رده على سؤال أحد المستفيدين، بأن تحديث البيانات يتم طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، حيث يتم إرفاق نموذج إقرار ضريبي لآخر 12 شهرًا.

اقرأ أيضًا: رقم حساب المواطن .. تفاصيل دفعة سبتمبر وخطوات الاستعلام عن الدعم وتقديم الاعتراض

وفي وقت سابق، أعلن البرنامج إيداع الدعم للدفعة الـ 58 في حسابات المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق، مؤكدًا أنه يمكن تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق من خلال رقم الهوية الخاص بالمستفيدين.

وأكد أنه يمكن لمستفيدي برنامج حساب المواطن، الاعتراض على قيمة الاستحقاق على الدفعة الجديدة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

• قم بتسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن. • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي. • كتابة كلمة المرور الخاصة بك. • توضيح سبب الاعتراض، وما إذا كان يلزم استكمال تحديثات البيانات. • الضغط على خانة الاعتراض على الأهلية. • أكمل الخطوات المطلوبة، ثم الضغط على حفظ.

وأشار إلى أنه سيتم عرض حالة الأهلية للمستفيد من خلال بعض البيانات وهي “تاريخ التحقق من أهلية الحساب وكافة تفاصيل الأهلية السابقة للمستفيد”، وفي حالة إذا لم تكن مؤهلاً، فسترى عبارة “غير مؤهل” وكذلك البيانات التالية: «تاريخ دراسة الأهلية بالحساب والأسباب الخاصة برفض الأهلية”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook