الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حتى 11 مساءً.. تنبيه من الأرصاد لأهالي المدينة المنورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح نشطة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية على المدينة المنورة. وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثانية ظهرًا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا.

الحناكية والمهد

كما نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، على محافظتي الحناكية والمهد. وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثانية ظهرًا من اليوم الأحد وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا. اضافة اعلان

وفي وقت سابق، توقّع المركز الوطني للأرصاد - خلال ساعات النهار يوم السبت-، أن يكون الطقس صحوًا على الطرق المؤدية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مع وجود بعض الرياح النشطة والأتربة المثارة.

41 درجة مئوية

وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حالياً في المدينة المنورة ٤١ درجة، واتجاه الرياح جنوبية شرقية، بسرعة ٢٠ كم/ساعة.

ومنتصف اليوم، توقّع المركز الوطني للأرصاد  أن يكون الطقس صحوًا على مكة المكرمة ومنى.

37 درجة في مكة

وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حالياً في مكة المكرمة 37 درجة، واتجاه الرياح جنوبية شرقية، بسرعة 10 - 20 كم/ساعة، فيما بلغت درجة الحرارة في منى 37 درجة.

توقعات طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة مهيَّأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان ، عسير و الباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة, في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 15-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضا

حالة الطقس في أول أيام التشريق على المشاعر المقدسة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook