الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حتى الـ 7 مساء الإثنين.. تنبيه من الأرصاد على مكة والمدينة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نبَّه المركز الوطني للأرصاد، من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وارتفاعًا في الأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية على محافظتي ينبع وبدر ومركز الرايس. وبيَّن المركز أن الحالة تبدأ – بمشيئة الله – من الساعة الـ 9 من صباح الغد، وتستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً.

منطقة مكة المكرمة

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد، من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وارتفاع في الأمواج وتدنٍ في مدى الرؤية، تشمل تأثيراتها محافظات جدة ورابغ والليث والقنفذة. وبيَّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 9 من صباح غدٍ الاثنين وتستمر حتى الساعة الـ ٧ مساءً. اضافة اعلان

وفي وقت سابق، حذر خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، من أول أيام جمرة القيظ ودرجات حرارة قد تصل لـ 49 في عدد من مناطق المملكة.

الصورة

وأوضح على حسابه في "تويتر" أن اليوم الأحد يوافق 16 من يوليو هو أول أيام جمرة القيظ، وهو النجم الثاني من الجوزاء "الهنعة" وعدد أيامه 13 يومًا.

نصائح مهمة أيام "الهنعة" وجمرة القيظ

وأضاف أنه من خلال الاستقراء المناخي وتوقعات مراصد الطقس، ومع أيام جمرة القيظ، فإنه ينصح بالآتي:

1 - يبلغ الحر أشده.

2 - الإكثار من ري المزروعات.

3 - لا يزرع فيه إلا الذرة والملوخية.

4 - ينضج فيها العنب، ويطيب أكله.

5 - يكثر فيه الرطب أو "البلح" أو "الخراف" خاصة أخره.

6 - المنزلة الرابعة من منازل الصيف في آخرها تزداد الرطوبة على السواحل.

الصورة

درجات الحرارة المتوقعة في "الهنعة"

وبين أن درجات الحرارة في "الهنعة" على معظم مناطق المملكة والخليج، تكون في الغالب/ العظمى بين"41"و"49" والصغرى بين "25" °C و"34" °C.

الصورة

وعلى المرتفعات الغربية والجنوبية "المصائف" في المملكة، في الغالب الحرارة العظمى تتراوح بين 25°C إلى 35°C والصغرى تتراوح بين 13°C إلى 23°C وقمم الجبال أبرد من السفوح والتهم.

تكاثر الغيوم وازدياد فرصة الأمطار

وأشار أنه متوقع خلال الأيام القادمة تكاثر الغيوم على المرتفعات الجنوبية والغربية، وتزداد فرصة الأمطار على المناطق الجنوبية ثم الغربية من المملكة.

اقرأ أيضًا:  أمطار في جازان وعسير.. “الأرصاد” يتوقع رياحًا متربة على هذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook