الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تحظر تطبيقات تتعلق بالصلاة تجمع بيانات المستخدمين بالخفاء

143-121431-new-android-features-phone_700x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنل" تقريرًا بخصوص اكتشاف برمجية زرعت في تطبيقات تتعلق بصلاة المسلمين تم تحميلها على أكثر من 10 ملايين جهاز، عثر عليها أثناء إجراء تدقيق على نقاط الضعف في تطبيقات أندرويد من قبل باحثين متخصصين.

اضافة اعلان

وأضاف التقرير أن شركة "ميجرمنت سيستمز"، ومقرها بنما، ترتبط بمقاول يعمل في مجال الاستخبارات الإلكترونية في فيرجينيا، يعمل لصالح وكالات الأمن القومي الأميركي، وفقًا لـ"العربية".

وأكد التقرير أن "ميجرمنت سيستمز" لها علاقة بهذه البرمجية، وأنها دفعت للمطورين في جميع أنحاء العالم لإضافة "كود خاص" في تطبيقاتهم.

وقال متحدث باسم جوجل، سكوت ويستوفر، إنه تم إزالة عشرات التطبيقات التي تحتوي على "كود" برمجيات "ميجرمنت سيستمز" من متجر "جوجل بلاي" منذ 25 مارس، بعد اكتشاف تضمنها ثغرات تجمع بيانات المستخدمين بالخفاء.

وقال الباحث من المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا، سيرج إيغلمان، إن العديد من التطبيقات الحديثة توفرها شركات غير معروفة مثل "ميجرمنت سيستمز"، حيث لا يتم التدقيق فيها أو حتى فهمها جيدًا، والتي تشكل إضافتها أمرًا مغريًا لمطوري التطبيقات الذين يحصلون على النقود إضافة لمعرفة بيانات تفصيلية عن قاعدة المستخدمين لديهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook