الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جهود إغاثة عاجلة لقوارب المهاجرين في البحر المتوسط

600
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تتوجه في هذه الساعات سفن بريطانية وإسبانية وإيطالية وسويدية في البحر المتوسط؛ لمساعدة نحو عشرة قوارب تحمل مهاجرين أرسلت إشارات إغاثة، بعد تعرضها لخطر الغرق، بحسب "دويتشه فيله".

اضافة اعلان

وقالت قوات خفر السواحل الإيطالية: إن سفناً بريطانية وسويدية وإسبانية وإيطالية في طريقها لمساعدة نحو عشرة قوارب تحمل مهاجرين طلبت المساعدة، اليوم الأحد، بعد إنقاذ آلاف آخرين من البحر المتوسط مطلع هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان: إن السفينة بولوارك التابعة لقواتها البحرية بدأت مهمة لإنقاذ نحو 500 مهاجر.

وأضافت أن طائرة هليكوبتر رصدت أربعة قوارب تحمل مهاجرين وتواجه ظروفاً صعبة. وأضاف البيان "السفينة بولوارك بدأت عمليات الإغاثة لإنقاذ الموجودين على القوارب".

وقالت قوات خفر السواحل الايطالية التي تنسق جهود الإنقاذ من روما: إنه تم استقبال 10 إشارات استغاثة في المجمل. وقال متحدث باسم القوات، إنه بخلاف مجموعة من السفن التابعة لقوات بحرية دولية بالمنطقة، ففقد تم استدعاء سفينة تجارية سنغافورية للمساعدة.

وأوضحت مليسا فليمنج، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على موقع تويتر، إن من المعتقد أن ما يصل إلى 1500 شخص على متن القوارب العشرة. ولم تستطع قوات خفر السواحل التكهن بالعدد. وتم إنقاذ 3500 مهاجر من تسعة قوارب خشبية، وستة قوارب مطاطية، على بعد نحو 72 كيلومتراً من ساحل ليبيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook