الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جموع غفيرة تتوافد إلى ⁧‫الحرم المكي‬⁩ لحضور ⁧‫ختمة القرآن‬⁩.. وتنبيه مهم من وزارة الحج

FRgqunsXIAIBVaQ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بدأت جموع غفيرة في التوافد إلى الحرم المكي، اليوم، لحضور ختمة القرآن.

اضافة اعلان

وذكرت "الإخبارية" أن العديد من الطرق الرئيسية والمحاور في مكة المكرمة اكتظت بالمشاة، الذي يتخذون طريقهم نحو المسجد الحرام.

وفي سياق متصل، دعت وزارة الحج والعمرة، اليوم، إلى تخفيف الكثافة بالحرم المكي، موجهة المواطنين والمقيمين، بالصلاة في المساجد القريبة منهم، بسبب الزحام والكثافة العالية من المصلين والمعتمرين في المسجد الحرام.

وشاركت عبر حسابها على موقع "تويتر" صورة من داخل الحرم وقالت: "كثافة عالية في المسجد الحرام، شكرًا لتعاونك في الصلاة بأقرب مسجد لديك".

وكان الرئيس العام لشؤون الحرمين، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أعلن، في وقت سابق، أنه: "نظرًا للتزاحم الشديد الذي شهده الحرمان الشريفان، فقد رؤي تحقيقًا لمصلحة المعتمرين تقديم دعاء الختمة ليكون في صلاة التراويح ليلة تسعٍ وعشرين، وذلك لأنه أرفق بالناس وأحرص أن يكون محققوةً لسلامتهم وأمنهم واستقرارهم وقضائهم حوائجهم وسفرهم لمن أراد أن يسافر".

وواصل: "ولهذا رأى ولاة الأمر حفظهم الله أن تكون الختمة في صلاة التراويح في آخر ركعة وهذا مذهب كثير من أهل العلم وعليه العمل في الحرمين الشريفين منذ سنوات طويلة، يقول الإمام أحمد فيما ذكره الموفق بن قدامة في كتاب المُغني: أحب إلي أن تكون في آخر ركعة من صلاة التراويح".

واختتم بالقول: "والنظر هنا نظر شرعي ونظر مقاصدي ومصلحي في تحقيق أمنكم ومصلحتكم وسلامتكم وسعادتكم. نسأل الله أن يمن علينا وعليكن بالقبول وأن نحسن الختام ، فإن الأعمال بالخواتيم ، أكثروا من التوبة والاستغفار والدعاء وعليكم بالتراحم والتلاحم وعدم التزاحم".

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/توافد-لختمة-القرآن-لاحرم.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook