الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذه الطريقة تقلل الرغبة في تناول الأطعمة الدهنية

944242966951
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أثبتت دراسة جديدة أن أداء التمارين الرياضية يمكن أن يسهم في ابتعاد الشخص عن تناول الأطعمة الدهنية.

اضافة اعلان

وأشارت نتيجة الدراسة إلى أن ممارسة التمرينات الرياضية من شأنها أن تحسن من اختيار الشخص لقراراته الغذائية الصحيحة والابتعاد عن العادات الغذائية السيئة.

وأكد الدكتور ترافيس براون ، مؤلف الدراسة والباحث في علم الأعصاب، على أن جزءا مهما حقا من الحفاظ على نظام غذائي هو امتلاك بعض القوة الذهنية، القدرة على قول "لا، ربما أتوق إلى ذلك، لكنني سأمتنع".

وأضاف براون: "لا يمكن أن تكون التمارين مفيدة جسديا فقط لفقدان الوزن ولكن أيضا عقليا للتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية".

واستخدم الباحثون، الذين نشروا نتائجهم في مجلة Obesity 28 جرذا للدراسة، تم تزويد كل منهم بجهاز من شأنه أن يصدر ضوضاء، ويومض ضوءا ويقدم لهم علاجا غنيا بالدهون عند الضغط على زر.

شملت الدراسة إجراء تجارب على مجموعة من الفئران حرمت من العلاج لمدة 30 يوما، ثم تم تقسيمها إلى مجموعتين منفصلتين، إحداهما خضعت لتدريب صارم والأخرى لم تفعل ذلك، ثم أتيحت الفرصة للجرذان للضغط على الزر مرة أخرى، على الرغم من أنه الآن لن يوزع أي طعام.

وتابعت الدراسة أن من لم يخضعوا للتمرين كانوا أكثر عرضة للضغط على الزر، والضغط عليه أكثر، مما يشير إلى أن لديهم الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

وأثبتت الدراسة أن التمرين الذي خضعت له مجموعة واحدة من الفئران كان له نوع من التأثير النفسي عليهم دفعهم بعيدا عن اشتهاء الأطعمة الدهنية.

ويأمل الباحثون في الوصول إلى نتائج أفضل في معالجة السمنة وغيرها من الحالات المرتبطة بالنظم الغذائية السيئة.

ويؤكد براون أن الرياضة هي الحل السحري للعلاج من السمنة وأمراض صحية كثيرة، وان الدراسات تؤكد بشكل دائم صحة هذا الكلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook