الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ 47 درجة مئوية.. الإحساء وحفر الباطن الأعلى في درجات الحرارة اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الموجة الحارة على عدد من مناطق المملكة، حتى السبت المقبل، وأن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 27 و50 درجة مئوية، وذلك على معظم محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى الأجزاء الشرقية من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية.

اضافة اعلان

وأعلن المركز أن مدن الإحساء وحفر الباطن بالمنطقة الشرقية كانت الأعلى في درجات الحرارة اليوم في المملكة، حيث سجلتا 47 درجة مئوية.

فيما وصلت درجة الحرارة في خمس مدن إلى 46 درجة مئوية، وهي؛ المدينة المنورة والدمام ورفحاء والخرج، مؤكدًا أن الرياض وبريدة والعلاء سجلت كل منها 45 درجة مئوية.

كما سجلت مكة المكرمة 43 درجة، وسجلت سكاكا وعرعر والدوادمي والمجمعة، 44 درجة مئوية.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت كل من الباحة وأبها  28 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: “الأرصاد” يتوقع طقسًا شديد الحرارة وسحبًا ممطرة على 7 مناطق خبير طقس يتوقع نشاطًا لرياح البوارح الشمالية الحارة على هذه المناطق

في الوقت نفسه، أشار خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، أن أجواء المملكة دخلت في "جمرة القيظ"، وأنه من خلال الاستقراء المناخي يبلغ الحر فيها أشده، وهو المنزلة الرابعة من منازل الصيف التي تزداد في نوئها الرطوبة على السواحل في المناطق الشرقية والغربية والخليج.

وفي وقت سابق، توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند"، أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا، مشيرًا إلى تعرض معظم مناطق المملكة لموجة حارة، محذرًا من موجة حر تشمل معظم المناطق، خاصة المنطقة الشرقية والشمال الشرقي والمنطقة الوسطى من المملكة.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook