السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد بلوغه سن الـ«18».. نقل داهس رجل الأمن إلى سجن بريمان بجدة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ جدة:

أكمل داهس رجل الأمن في جدة صديق ماجد الرشيدي، أمس الأول عامه الثامن عشر داخل مقر دار الملاحظة الاجتماعية، الأمر الذي استوجب نقله إلى سجن بريمان، تطبيقا للتعليمات التي تنص على بقاء الأحداث في دور الملاحظة إلى سن الـ18.

اضافة اعلان

وتسلمت إدارة سجون جدة المتهم، لينضم إلى رفاقه الستة الذين تم إيداعهم في السجن على خلفية مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهر مجموعة من الأحداث يعتدون على رجل مرور بالقرب من منطقة الكورنيش، ووثّق المقطع قيام أحدهم بدهس رجل المرور بدباب، الأمر الذي أثار استياء واسعا في مختلف الأوساط، وتفاعلت أجهزة الأمن مع الحادثة ووصلت إلى الجناة المعتدين في وقت قصير.

وأنهت هيئة التحقيق والادعاء العام، التحقيقات مع جميع المتهمين، وكشفت أن المتهم الذي دهس رجل الأمن في المقطع الذي تم تداوله سجلت ضده 4 سوابق ممثلة في عقوق والدين وقضايا أخلاقية متفرقة، ما دفع المدعي العام لطلب تشديد وتغليظ العقوبة بحقه كونه لم يرتدع من العقوبات الصادرة بحقه، وفقا لـ"عكاظ".

 ووجّه الادعاء العام للمتهم صديق الرشيدي، تهمة دهس رجل أمن والتعدي على رجل السلطة العامة وإثارة الفوضى بالاشتراك مع آخرين.

وطبقا لبيان شرطة منطقة مكة المكرمة المعلن، فإن عدد المتهمين بلغ سبعة هم صديق ماجد صديق الرشيدي (سعودي الجنسية 18 عاما)، وهو الشخص الذي قام بدهس رجل الأمن عمدًا، وحسين محمد عبدالكريم (تشادي الجنسية­ 25 عاما) لا يحمل إثبات هوية، وحسن علي موسى (تشادي الجنسية­ 20 عاما)، لا يحمل إثبات هوية، وهارون آدم كوبر (نيجري الجنسية­ 20 عاما)، يحمل إقامة، ويعقوب أحمد محمد عبدالفتاح (يمني الجنسية­ 28 عاما)، يحمل إقامة زائر، وجدي ناصر علي باصبرين (يمني الجنسية­ 24 عاما)، مخالف لنظام الإقامة، وأكرم عبدالله موسى طاهر الملقب بـ(بروفة)، (تشادي الجنسية ­ 19 عاما)، مخالف لنظام الإقامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook