الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد إلغاء التحفظات الأمنية.. قرار عاجل من الجيش الكويتي

وزارة الدفاع الكويت - الجيش الكويتي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصدر الجيش الكويتي عبر رئاسة الأركان العامة قرارًا عاجلًا لأول مرة، بتأجيل قرعة كلية علي الصباح العسكرية للمتقدمين لدفعة الطلبة الضباط (49) التي كانت مقررة أمس إلى يوم السبت المقبل، إلى السبت القادم.

اضافة اعلان

وجاء قرار الجيش الكويتي، تفاعلًا مع قرار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد بإلغاء التحفظات الأمنية عن المواطنين.

وقرر الجيش تأجيل القرعة لمراجعة ملفات المتقدمين للكلية، حرصاً من رئاسة الأركان على إتاحة الفرصة لدخول أكبر عدد من المتقدمين.

اقرأ أيضًا:

قرار غير مسبوق.. إلغاء جميع التحفظات الأمنية بالكويت

ونقلت صحيفة الراى الكويتية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن عدد المستفيدين من إلغاء القيود الأمنية التي بدأت وزارة الداخلية برفعها قد يصل إلى نحو 15 ألف قيد تم وضعها على المواطنين وامتدت إلى أبنائهم أيضاً.

وذكرت المصادر وفقًا للصحيفة، أن الملاحظات الأمنية التي كانت موضوعة على بعض المواطنين، تسبّبت بحرمان أبنائهم أيضاً من دخول الكليات العسكرية وبعضهم استُبعد من المناصب القيادية.

وأشارت  إلى أن الجهات المعنية باشرت فور صدور قرار الخالد بدء التطبيق والتدقيق على الأسماء المشمولة.

كما شدّدت على الالتزام بالإجراءات المرتبطة بالأحكام القضائية النهائية، حيث لا يشمل قرار إلغاء القيود أصحاب القضايا التي تم النظر بها في المحاكم وصدرت بحقهم أحكام جنايات أمن دولة نهائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook