الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا: جميع الخيارات مطروحة إذا استخدمت روسيا أسلحة كيماوية في أوكرانيا

بريطانيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال وزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي، اليوم الثلاثاء، إن "جميع الخيارات ستكون مطروحة على الطاولة حول طبيعة ذلك الرد على أي استخدام للأسلحة الكيماوية في أوكرانيا من جانب روسيا"، وفقًا لـ"العربية".

اضافة اعلان

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد طالب الدول الأوروبية، مساء الاثنين، بفرض عقوبات شديدة على موسكو إذا ما أقدمت على استخدام مثل هذه الأسلحة.

وقال زيلينسكي: "حان الوقت لإعداد هذه العقوبات بطريقة تجعلنا لا نسمع حتى كلمات عن أسلحة دمار شامل من الجانب الروسي... فرض حظر على النفط الروسي لا مفر منه. وأي حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا لا تؤثر على النفط ستستقبلها موسكو بابتسامة"، وفقًا لـ"يورو نيوز".

وأعلن المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، أن "هذه التقارير، إن صحت، مقلقة للغاية وانعكاس للمخاوف التي كانت لدينا بشأن قدرة روسيا على استخدام مجموعة متنوعة من عوامل مكافحة الشغب في أوكرانيا، منها الغاز المسيل للدموع الممزوج بعناصر كيميائية، مؤكدًا أن "الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب”.

ويتواصل الغزو الروسي لأوكرانيا لليوم الثامن والأربعين على التوالي منذ بدايته في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، الأمر الذي كلف موسكو عقوبات ثقيلة من الغرب، طالت العديد من القطاعات والشركات، والمصارف، فضلاً عن رجال الأعمال والأثرياء، والسياسيين والنواب، فرضتها عليها أمريكا ودول غربية كثيرة إثر هجومها على أوكرانيا، فيما تضافرت كافة الدول الغربية لدعم أوكرانيا بالسلاح والمساعدات الإنسانية إلا أن ذلك لم يؤثر على سير المفاوضات الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook