السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا تتهم روسيا بتضليل الرأي العام حول حرب أوكرانيا.. ما علاقة الإنترنت؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت بريطانيا إن الكرملين يستخدم "متصيدات" جديدة عبر الإنترنت لنشر معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي أقسام التعليقات في مواقع الويب الشهيرة لمحاولة التلاعب بالرأي العام حول حربه في أوكرانيا.

اضافة اعلان

وقال التقرير الصادر عن المملكة المتحدة إن موسكو تستهدف السياسيين والجماهير في جميع البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة، وجنوب إفريقيا، والهند، من أجل التلاعب بالرأي العام فيما يتعلق بالغزو الروسي على أوكرانيا.

من جانبها، قالت ليز تروس، وزيرة الخارجية البريطانية، إن الحكومة نبهت الشركاء الدوليين إلى خلية المتصيدات، و "ستواصل العمل عن كثب مع الحلفاء والمنصات الإعلامية لتقويض عمليات المعلومات الروسية".

وأضافت الوزيرة أن المملكة المتحدة ستشارك النتائج التي توصلت إليها مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية وأنشأت "خلية معلومات" لمواجهة التضليل الروسي.

وكشفت تروس، في بيانها، عن أن روسيا تستخدم تطبيق "Telegram"، عبر اتصالات مشفرة، لتجنيد وإدارة المؤيدين الذين يستهدفون بعد ذلك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمنتقدي الكرملين، وبهذه الطريقة، تم استهداف كبار وزراء المملكة المتحدة وقادة العالم الآخرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook