السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان «فلفل شقراء 2» الموعد والفعاليات

FXkIUzcXgAMJ06y (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: ينطلق مهرجان "فلفل شقراء" برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، غدًا، في الفترة من الخميس الموافق 21 من يوليو، ولمدة 3 أيام، حتى الأحد الموافق 24 من الشهر نفسه. وأكملت وزارة البيئة والمياه والزراعة استعداداتها لتنظيم مهرجان "فلفل شقراء 2"، الذي يأتي ضمن ١١ مهرجانًا تنظّمها الوزارة في منطقة الرياض كل عام؛ لتشجيع المزارعين والمهتمين بالمجال الزراعي ودعم المنتجات الزراعية المحلية.
 ويتضمن المهرجان ندوات ومحاضرات إرشادية، بحضور عدد من المتخصصين في المجال الزراعي، ويشرف عليها مكتب الوزارة في المحافظة.
ويقتصر المهرجان على بيع الفلفل وتسويقه وبعض المنتجات الزراعية، إضافة إلى تقديم الإرشادات الزراعية للمهتمين والعاملين في المجال الزراعي، بهدف التعريف بفلفل شقراء، وتمكين المزارعين من تسويق منتجهم والتعاقد مع مؤسسات ومحلات تسويق خارج المحافظة، ووجود تبادل الخبرات بين المزارعين المشاركين والمزارعين الزائرين للمهرجان.
كما يهدف المهرجان إلى توعية المزارعين وإرشادهم حول الممارسات الصحيحة لإنتاج محصول ذي جودة عالية، وإيجاد فرص وظيفية موسمية للشباب والباحثين عن عمل، إضافة إلى دخول العديد من الأسر المنتجة في مجال تصنيع منتجات ذات قيمة مضافة من الفلفل، وإيجاد حراك سياحي في محافظة شقراء والمراكز التابعة لها.
وعلى هامش المهرجان، تنفذ المحافظة بالتعاون مع البلدية، فعاليات متنوعة في قاعة المؤتمرات، تستمر لمدة عشرة أيام متواصلة لدعم الحراك الاقتصادي والسياحي في المحافظة. كانت الدورة الأولى من مهرجان "فلفل شقراء" قد نظمت العام الماضي، في شهر يونيو 2021، واستمرت لمدة 10 أيام.
[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/07/فلفل-شقراء-ابداع-تخطى-الحدود-عز-الله-إنه-علاج-فلفل-شقراء-الرياض-فلفل_شقراء-مهر-online-video-cutter.com-1.mp4"][/video] الصورة الصورة
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook