الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. استشاري تربوي يوضح أفضل وقت للمذاكرة في شهر رمضان

فيديو الاستشاري التربوي والاجتماعي د. أحمد المسند - - أفضل وقت للمذاكرة في رمضان بعد الإفطار بساعتين - - نشرة_النهار - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أكد استشاري التربوي والاجتماعي د. أحمد المسند، أن قضية تحديد وقتًا للمذاكرة هامة جدًا للطلاب، مؤكدًا أن أفضل وقت للمذاكرة في شهر رمضان هو بعد الإفطار بساعتين.

اضافة اعلان

وأوضح لـ "الإخبارية"، أن اختيار الوقت المناسب للدراسة أمر مهم لزيادة التحصيل العلمي والأفضل أن يكون بعد الإفطار بساعتين أو بعد السحور.

وأضاف أنه تم تخفيض ساعات اليوم الدراسي في رمضان، وأنه على الطلاب أن يأخذوا وقتهم الكافي في النوم والراحة ليتمتعوا بذهن صافي عند المذاكرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتظم فيه الطلاب والطالبات، بالدراسة في كافة مناطق المملكة خلال اليوم الأول من دوام شهر رمضان المبارك، وتهيأت جميع مدارس التعليم العام والجامعات في المملكة للدراسة وفقًا للأوقات والمواعيد المحددة لها في رمضان، مع تهيئة البيئة المثالية لاستقبال الطلبة.

وتأتي الاستعدادات وفقًا لقواعد النظام المرن لليوم الدراسي، ضمن ضوابط وآليات محددة، مع التأكيد على تفعيل الأدوار التربوية في تهيئة الطلبة لمواصلة رحلتهم التعليمية بالشكل الأمثل في رمضان بمشاركة الموجه التربوي في المدرسة والمعلمين ومديري المدارس.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/فيديو-الاستشاري-التربوي-والاجتماعي-د.-أحمد-المسند-أفضل-وقت-للمذاكرة-في-رمضان-بعد-الإفطار-بساعتين-نشرة_النهار-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook