الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوكالة الصينية: أمريكا تضغط على الحوثيين للقبول بـ«الخيارات السلمية»

uss-mason
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

أكد خبراء على أن قصف الولايات المتحدة لمواقع رادارات تابعة للمتمردين في اليمن يأتي في ظل رغبة واشنطن في ضمان زيادة تواجدها بالمنطقة، وضغطها على الحوثيين للقبول بالخيارات السلمية.

اضافة اعلان

وأشار الخبراء في تصريحات لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية إلى أن الولايات المتحدة إما أنها أرادت مساعدة التحالف الذي تقوده المملكة فقط من خلال استهداف رادارات الحوثيين ومنصات إطلاق الصواريخ التي استهدفت عدداً من سفن المملكة والإمارات الحربية قبالة السواحل اليمنية، أو أنها ترسل برسالة للحوثيين أن مزيداً من الحرب ضدهم سيكون أمراً لا مفر منه إذا لم يقبلوا بالخيارات السلمية.

وتحدث أحد الخبراء عن أن الولايات المتحدة تريد السيطرة على مضيق باب المندب وجزيرة سقطري في ظل تصاعد الصراع مع أعداء لها كروسيا.

وأضاف: أن الرسالة الأهم هي أن واشنطن تريد إرسال رسالة للحوثيين بأنها ملتزمة بالدعم والدفاع عن الحلفاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار آخر إلى أن أمريكا لا ترغب في توسيع نطاق الحرب اليمنية؛ لأن الممرات الملاحية هناك مهمة جداً لاقتصادها، فضلاً عن أن روسيا وإيران ليس بإمكانهما فتح جبهة حرب جديدة لأن الحرب السورية والعقوبات الغربية تضر باقتصادهما، مضيفاً: أن روسيا لن تخاطر بعلاقاتها المتحسنة وتنامي مصالحها مع الأصدقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook