الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المفوضية الأوروبية»: قريبًا فرض دفعة سادسة من العقوبات على روسيا

المفوضية الأوروبية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أنه سيتم فرض دفعة سادسة من العقوبات على روسيا في وقت قريب، مؤكدة أن بولندا وبلغاريا سيتم تزويدها بالغاز من الدول الأوروبية المجاورة بعد قرار روسيا بقطع إمدادات الغاز.

اضافة اعلان

وأوضحت أن أوروبا تعمل منذ شهور على خفض الاعتماد على الغاز الروسي، لافتة إلى أن يجري التحضير لاجتماع عاجل لوزراء الطاقة الأوروبيين، مؤكدة أن قرار روسيا أحادي وينتهك عقود استيراد الغاز.

وأكد رئيس المجلس الأوروبي، أن قرار غازبروم قطع إمدادات الغاز عن دول أوروبية تحرك عدواني آخر من جانب روسيا، وأن الاتحاد الأوروبي سيظل متحدًا ويدعم بعضه بعضًا من أجل التخلص التدريجي من واردات الطاقة الروسية.

وأشار رئيس الوزراء بوريس جونسون، إلى أنه على أعضاء البرلمان البريطاني اعتبار العقوبات الروسية عليهم وسام شرف، وذلك عقب قرار وزارة الخارجية الروسية، فرض عقوبات شخصية على 287 عضوا في مجلس العموم البريطاني.

وكان نائب رئيس الوزراء البريطاني، أكد أن قرار روسيا وقف إمدادات الغاز إلى بولندا يضعها في موقع المنبوذ اقتصاديًا، ليرد رئيس مجلس الدوما، أن المجلس يؤيد قرار شركة «غازبروم»، داعيًا إلى التعامل بالمثل مع الدول الأخرى غير الصديقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook