الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشيحي»: نزع قرار إغلاق المحلات عن هدفه يُعد قفزاً على مشكلة اجتماعية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدلله:

قال الكاتب صالح الشيحي، إن نزع قرار إغلاق بعض المحال التجارية عند الساعة التاسعة مساء، عن هدفه الرئيسي هو قفز على مشكلة اجتماعية مهمة للغاية.

اضافة اعلان

وأبدى الكاتب "الشيحي" في مقال صحفي نشره بصحيفة "الوطن" تحت عنون: "الساعة التاسعة مساء"، موافقته لقرار إغلاق الأسواق الساعة التاسعة مساءً نظراً لحقوق الموظفين والعاملين في هذه الأسواق، مشيراً إلى أن هؤلاء بشر مثلنا لديهم مجتمع وأسرة وأطفال وارتباطات وعلاقات وهوايات.

واستدل الكاتب "الشحي" برسالة مؤثرة من موظف عامل في أحد المجمعات التجارية، قال فيها: إنه يخرج من منزله في الرياض قبل الظهر، وأولاده ما يزالون في المدرسة، ويمكث في المحل حتى الحادية عشرة مساء، موعد إغلاق "المول"، وريثما يتم إغلاق الحسابات والعودة إلى المنزل، تكون الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فيجد أن أولاده ناموا، ويستيقظون للمدرسة وهو نائم، ويعودون وهو في العمل، وهكذا طيلة أيام الأسبوع، فلا يراهم سوى يوم الخميس عند الظهر، حينها كانت الإجازة يومي الخميس والجمعة، قبل صدور "قرار" تغييرها.

وأضاف، "للأسف، لم تنجح وزارة العمل بمكاتبها الإعلانية وأذرعها الإعلامية أن تهيئ المجتمع لتقبل القرار المهم، أو تقنع الناس بجدواه".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook