الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن 11 سنة و6 أشهر للمشاركين في المشاجرات الجماعية

مشاجرة--
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- فريق التحرير:

ظهر  خلال الأيام الماضية عدد من فيديوهات لمشاجرات جماعية بين البعض، استخدمت فيها أسلحة بيضاء ما أدى إلى إصابة بعض المتشاجرين، وهو ما جعل النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، يأمر بسرعة القبض على أطراف الواقعة استنادًا للمادتين (15 و17) من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

اضافة اعلان

وفي هذا الإطار كشف المحامي والمستشار القانوني عاصم الملا، في تصريحات نقلتها صحيفة "الوطن"، أن التجمهر والمضاربات الجماعية يتم تقدير العقوبة فيها تعزيرًا، بحيث تتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر سجن، بحسب وقائع الجريمة. وأوضح أنه يضاف لها عقوبة الإخلال بالنظام العام أيضا، وعقوبتها من شهر إلى سنة بحسب ظروف وملابسات كل قضية، بالإضافة إلى عقوبة حمل السلاح أو استخدامه، ينظمه نظام الأسلحة والذخائر، وقد تصل العقوبة فيه إلى 10 سنوات سجن بحسب طبيعة كل جرم. وأشار المحامي إلى أن هذا فيما يتعلق بالحق العام، مضيفًا أن الحق الخاص يبقى معلقًا إلى أن يعفو صاحب الحق الخاص أو يتنازل، مشددًا على أن استخدام السكاكين والخناجر يعد من الأسلحة.

[video width="480" height="848" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/مشاجرة-جماعية-بالرياض.mp4"][/video] [video width="320" height="538" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/02/شرطة-محافظة-حفر_الباطن-تحدد-هوية-4-مواطنين-ظهروا-في-فيديو-مشاجرة-جماعية-مستخدمين-آلات-حادة.-تم_القبض.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook