الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الروثانة والربيعة في المقدمة.. مبيعات رطب المدينة تتجاوز 6 ملايين كيلوجرام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

تواصل منطقة المدينة المنورة حصاد الرطب الذي يشهد حاليًا وفرة في المعروض، حيث بلغت مبيعات السوق المركزي للتمور حتى أمس 6.207.843 كيلوجرامًا.

رطب المدينة المنورة:

جاء ذلك عن التقرير الصادر من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، ويعنى بمتابعة المؤشرات الإحصائية للسوق، ورصد الكميات الواردة، حيث يشهد إقبالًا متزايدًا من الأهالي والزوار، إلى جانب ضيوف الرحمن الذين قصدوا زيارة المدينة المنورة بعد أدائهم مناسك الحج. وأبان التقرير أن إجمالي مبيعات الرطب في العشرة أيام الأخيرة بلغت (3.453.362) كيلوجرامًا.

الروثانة والربيعة:

ومن أبرز أنواعه: رطب الروثانة الذي تجاوزت مبيعاته (3.047.107) كيلوجرامًات، والربيعة بـــ (156.020) كيلوجرامًا، فيما بلغ إنتاج رطب العجوة ولونة مساعد قرابة الـ(160) ألف كيلوجرام، إضافة إلى رطب البيض والحليّة والسكري بإنتاج يتجاوز (40) ألف كيلوجرام. وعمل فرع الوزارة على تهيئة مواقع مخصصة للمزارعين داخل السوق المركزي ؛ للبيع الذاتي ، والمُصدّرين داخليًا وخارجيًا ، إلى جانب تواجد الفرق الرقابية ميدانيًا، وتسهيل حركة الدخول والخروج، وتنظيم دخول مركبات الموردين التي بلغت (19.061) مركبة. إلى ذلك، يستمر المزارعون في جني الرطب لمدة شهرين من خلال (26) ألف مزرعة، وقرابة الـ 5 ملايين نخلة تحتضنها المنطقة، حيث يُشكّل قيمة اقتصادية وغذائية عالية، ويسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الناتج المحلي وتنميته. اقرأ أيضا: “لا يضره سحر ولا سم”.. أسواق الكويت تتزين برطب المدينةاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook