الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الدفاع المدني": تفعيل مركز عمليات الطوارئ بالعاصمة المقدسة اعتباراً من بداية رمضان

2022-04-01_16-48-55
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اللواء علي القرني، أنه سيتم تفعيل مركز عمليات الطوارئ بالعاصمة المقدسة اعتبارا من بداية رمضان.

اضافة اعلان

وأوضح أن الجولات الأمنية مستمرة على المنشآت لرصد وتلافي أي ملاحظات تؤثر على سلامة الزوار.

فيما أعلن قائد قوات أمن الحج والعمرة اللواء محمد بن عبدالله البسامي، أنه يشترط الحصول على تصريح لأداء العمرة، مؤكدًا أن كافة الخطط استعداداً لشهر رمضان اكتملت، وأنه سيخصص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين، مع إعادة تنظيم مسارات المداخل والمخارج لسلامة الحشود.

وأضاف أنه تم إعادة تنظيم مسارات المداخل والمخارج لسلامة الحشود، وأن جسر بني شيبة سينقل المعتمرين إلى التوسعة الغربية، مؤكدًا أن الأمن سيتعامل مع المتسولين بحزم وستطبق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أن هناك 5 مواقف لاستقبال الزوار والمعتمرين على مداخل مكة، ونقاط فرز وتحكم لإعادة المركبات غير المرخص لها بالدخول، وتم توزيع الكثافة البشرية من المواقف وحتى الحرم المكي.

في الوقت نفسه أوضح مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني، أن كآفة الأجهزة المعنية تتابع تطبيق لبس الكمامة أثناء الصلاة في الحرمين وتصاريح العمرة، مشيرًا إلى أنه يتم استخدام الأجهزة الذكية لتسهيل دخول المعتمرين.

[video width="1280" height="720" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/04/تفعيل-مركز-عمليات-الطوارئ-بالعاصمة-المقدسة-اعتبارا-من-بداية-رمضان..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook