الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحرب بين روسيا وأوكرانيا تنتقل إلى التكنولوجيا

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يبدو أن الحرب الناشبة بين روسيا وأوكرانيا، والتي بدأت منذ فبراير الماضي، عسكريا، تتخذ منحى جديدا، وتتحول إلى حرب إلكترونية، حين كشفت شركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، عن هجمات سيبرانية شنتها جهات متحالفة مع موسكو، على مؤسسات أوكرانية.

اضافة اعلان

وأضافت مايكروسوفت، وفق ما نقلته "العربية" عن "فرانس برس"، أن الشركة رصدت 237 هجمة إلكترونية نفذتها 6 جهات ضد أوكرانيا، قبل بدء الحرب مباشرة.

وخلال الأسبوع الأول من الحرب، اخترق قراصنة روس، مؤسسة إعلامية رئيسية، في اليوم نفسه، الذي نشر فيه الجيش الروسي أخبارا مضللة عن نيته تدمير أهداف أوكرانية ناشطة، ووجه ضربة صاروخية ضد برج تابع لمحطة تلفزيونية في كييف.

كما أشارت "مايكروسوفت" إلى تعقبها حوالي 40 هجمة إلكترونية، استهدفت مئات الأنظمة، تركز ثلثها على المنظمات الحكومية الأوكرانية، فضلا عن استهداف البنية التحتية الحيوية.

ووفق ما ألمحت إليه عملاق التكنولوجيا الأمريكية، التي تتعاون مع خبراء أوكرانيين في الأمن الإلكتروني، فإن الهجمات السيبرانية ضد أوكرانيا معدة سلفا، ربما قبل بدء الحرب بعام كامل، لافتة إلى أن كل ما رصد هو جزء صغير من المخطط المزمع تنفيذه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook