الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجيش التركي يقصف أهدافاً لنظام الأسد شمال غربي سوريا

455134_o
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن الجيش التركي، مساء اليوم، قصف أهدافاً لنظام الأسد في شمال غربي سوريا، ونقلت وكالات أنباء عالمية سماع دوي انفجارات داخل الحدود السورية.

اضافة اعلان

كما أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن قوات بلاده قصفت المناطق القريبة من إعزاز (شمالي سوريا) رداً على نيران أُطلقت من هناك وفقاً لقواعد الاشتباك.

وشدد على ضرورة انسحاب عناصر قوات الميليشيات الكردية من المناطق المحيطة بأعزاز في ريف حلب.

وقال أوغلو إن تطورات الوضع في سوريا تهدد الأمن القومي لبلاده.


المدفعية التركية تقصف أهدافاً كردية شمال سوريا

تواصل - وكالات:

استهدفت المدفعية التركية، اليوم، مناطق سيطر عليها المقاتلون الأكراد خلال الأيام الماضية في ريف حلب الشمالي في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر كردي لوكالة "فرانس برس".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "إن القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف إعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين، بالإضافة إلى منطقة عفرين".

من جهته، أكد مصدر في وحدات حماية الشعب الكردية لفرانس برس استهداف المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكري الذي سيطر عليه المقاتلون الأكراد في 11 فبراير.

ويأتي القصف المدفعي التركي بعد إعلان رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو أن بلاده ستتحرك عسكرياً عند الضرورة ضد وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي الذي تصنفه أنقرة إرهابياً

------------------------------------------------------------

رئيس الوزراء التركي يتوعد أكراد سوريا بضربة عسكرية

تواصل - وكالات:

توعَّد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أكراد سوريا بضربة عسكرية، في حال حدوث تهديد لبلاده.

وقال أوغلو: "في حال حدوث أي تهديد تجاه تركيا فإننا نتخذ تدابيرنا في سوريا على غرار التدابير المتخذة في العراق ولا نتردد في تطبيق هذه التدابير".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook