الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التلفزيون الإيراني: مقتل 31 شخصًا من بينهم 5 من أفراد الشرطة وإصابة 733 آخرين

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن التلفزيون الإيراني، مقتل ما لا يقل عن 17 شخصًا في المظاهرات من بينهم  5 من رجال الأمن.

مقتل 17 وإصابة 733 في مدن محافظات مختلفة

اضافة اعلان

وأعلنت منظمة "هنغاو" المعنية بحقوق الإنسان في إيران عن مقتل 17 وإصابة 733 في مدن محافظات كردستان وكرمانشاه وأذربيجان الغربية وإيلام، أثناء الاحتجاجات الضخمة المنددة بمقتل الشابة "مهسا اميني".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن منظمة حقوقية، ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات إيران إلى 31 قتيلًا.

وأفادت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية نقلاً عن مصادر محلية بسقوط قتيل يدعى "أمير نوروزي"، في احتجاجات مدينة "بندر انزلي" بمحافظة كيلان، شمالي إيران، برصاص قوات الأمن الإيرانية، حسب "إيران إنترناشيونال".

وأوضح قائد شرطة كردستان إيران، أن أكثر من 100 شخص من القوات العسكرية والأمنية أصيبوا بجروح خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة.

كما حصلت "إيران إنترناشيونال" على مقطع فيديو يظهر قيام محتجين في مدينة شاهرود بمحافظة سمنان، شمالي إيران، بحرق كشك لقوات الأمن الإيرانية بعد إضرام النار فيه.

 

توقف شبكة الإنترنت في جميع أنحاء إيران

فيما تشير التقارير التي تلقتها "إيران إنترناشيونال" إلى أن شبكة الإنترنت بطيئة بشدة في جميع أنحاء إيران، وأن جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي لا يمكن استخدامها بسهولة.

وأعلنت وكالة "فارس" للأنباء، التابعة للحرس الثوري الإيراني، أنه بقرار من "مجلس أمن البلاد" تم تقييد الوصول إلى "إنستجرام" و"واتساب"، حسب "“إيران إنترناشيونال”.

بيان صادم للحرس الثوري حول الاحتجاجات

 من ناحيته، أصدر الحرس الثوري بيانًا صادمًا مطالبًا بملاحقة من يصفهم بناشري الأخبار الكاذبة عن المظاهرات التي انطلقت فيما لا يقل عن 80 مدينة عقب مقتل الشابة "مهسا أميني" على يد الشرطة، مؤكدًا أنه يعتبر الاحتجاجات العامة في إيران بأنها مؤامرة ممنهجة من الأعداء تستهدف أمن البلاد، واصفًا قوات الأمن بأنها ضامن لأمن واستقرار الوطن.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. الأمن الإيراني يطلق النار على متظاهر حاول تمزيق صورة خامنئي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook