السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التعليم" تتلقى شكاوى من معلمين بسبب أخطاء في حركة النقل الداخلي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

اشتكى العديد من المعلمين والمعلمات من حركة النقل الخارجي بدعوى وقوع أخطاءٍ في المفاضلة وعدم احتساب نقاط الإدارة المدرسية لكثير من مديري المدارس.

اضافة اعلان

واستقبلت وزارة التعليم خلال اليومين الماضين شكاوى من وقوع أخطاءٍ لهم في حركة النقل الخارجي تسبّبت في حرمانهم من النقل؛ كعدم احتساب نقاط الإدارة المدرسية، فيما اشتكى آخرون ممّن شملتهم حركة النقل من عدم فتح باب العدول، وفق "المدينة".

حركة النقل الخارجي للعام الحالي 1443هـ

كانت الوزارة قد أعلنت السبت الماضي، عن حركة النقل الخارجي للعام الحالي 1443هـ، لشاغلي الوظائف التعليمية، وبيّنت في إحصائية لها أنها شملت أكثر من 33900 معلّم ومعلّمة، وشملت 39% من نسبة المتقدمين على حركة النقل الخارجي.

وبيَّنت أنه تمّ نقل ما نسبته 80% من المتقدمين علـى الرغبتَيْن الأولى والثانية، كما تمّ نقل أكثر من 70% من طالبي نقل لَمّ الشمل حرصًا من الوزارة على تحقيق الاستقرار المهني والوظيفي لهم.

انطلاق البرامج التدريبية الصيفية

وفي سياق آخر، أعلنت عن انطلاق البرامج التدريبية الصيفية عبر إدارات التعليم، وذلك خلال إجازة العام الدراسي، والتي تستمر حتى يوم الخميس 27 محرم 1444هـ؛ مستهدفةً رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم.

وأوضحت أن البرامج التدريبية تشمل عددًا من المجالات، كالمناهج الجديدة، المسارات الثانوية، طرق التدريس، وكذلك البرامج التخصصية حسب المواد التعليمية، والتربية الخاصة، والطفولة المبكرة، إضافةً إلى برامج خاصة بالإدارة المدرسية، والتعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم، والموهوبين، إلى جانب التربية الصحية والبدنية وغيرها من البرامج التدريبية.

وأضافت الوزارة أن برامج التدريب الصيفي للمستفيدين؛ بهدف زيادة رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفق المعايير المهنية لتحسين نواتج تعلّم الطلاب، وتقديم برامج تدريبية تخصصية وعامة وفقًا لاحتياجاتهم المهنية، وكذلك توفير فرص تدريبية مستدامة لشاغلي الوظائف، إضافةً إلى دعمهم لاستيفاء متطلبات الترقية من خلال حصولهم على نقاط التطوير المهني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook