السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاثنين المقبل.. انتهاء تسجيل الطالبات بجامعة الدمام «إلكترونيًّا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

قال وكيل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الدمام، الدكتور تركي العنزي: إن الجامعة فتحت باب الالتحاق ببرامجها وكلياتها للطالبات عبر موقعها الإلكتروني منذ أول أمس الأحد وحتى الاثنين المقبل، وذلك بالدخول على بوابة القبول ثم تقديم طلب الالتحاق.

اضافة اعلان

وأضاف "العنزي": أن الجامعة استقبلت عدداً كبيراً من الطالبات المتقدمات في الساعات الأولى من فتح باب الالتحاق، مؤكداً احتواء البوابة الإلكترونية للقبول على كافة الشروط واللوائح التي يجب على المتقدمة اتباعها، وكذلك معلومات عن الجامعة تحتوي الكليات والتخصصات الجديدة والتي شملها الموقع الإلكتروني.

وأشار إلى أنه سيتم قبول الطالبات إلكترونياً عبر بوابة القبول فقط دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة أو إرسال الوثائق عبر أي جهة، لافتاً إلى استخدام الجامعة للتقنية الإلكترونية في جميع تعاملاتها من استقبال الطلبات وإنهاء الإجراءات للمرشحات وتنشيط الطلبات، وكذلك الرد على الاستفسارات على مدار الساعة لتوفير الجهد والوقت على المتقدمة. وفقاً لـ"اليوم".

ودعا "العنزي" جميع الراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على الرابط التالي مباشرة «https://admitportal.uod.edu.sa»، للاطلاع على شروط وتعليمات القبول والخطة الزمنية لأعمال القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني.

وبيّن أن الجامعة ستقبل المتقدمات الحاصلات على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو الأربع سنوات الماضية، أي من عام 1432/1433هـ فما فوق للتقديم بسائر البرامج ما عدا المسار الصحي.

وتتضمن الشروط أن تكون الطالبة قد تقدمت لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم، وأن لا يكون لها سجل حاليّ أو سابق في جامعة الدمام، وأن لا تكون مقيدة أو مقبولة في جامعة سعودية أخرى، فيما يتطلب القبول في المسارات الصحية أن تكون الطالبة سعودية الجنسية أو من أم سعودية وأن تكون قد حصلت على الثانوية العامة في العام الحالي 1436/1437هـ أو العام الماضي 1435/1436هـ، وأن تجتاز اختبار اللياقة المهنية من المستشفى الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook