الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإرياني: ميليشيا الحوثي لم تنفذ أي من التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة

وزير اعلام اليمن - الارياني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، ميليشيا الحوثي الإرهابية بعرقلة جهود التهدئة وإحلال السلام، وتحاصر المدنيين.

اضافة اعلان

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر": "كشفت الهدنة الأممية ومفاوضات الأردن من جديد للداخل والخارج حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأنها من تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام.

وأضاف "ميليشيا الحوثي تحاصر المدنيين، وتنهب الإيرادات لصالحها بدل توجيهها لدفع مرتبات الموظفين، وتتخذ من الملف الإنساني مادة للتضليل والابتزاز والمساومة".

واستطرد الإرياني قائلاً : "شرعت الحكومة منذ اللحظة الأولى لإعلان سريان الهدنة الأممية بتنفيذ كافة التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة، فأوقفت إطلاق النار بمختلف الجبهات، وسهلت وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة، وإعادة تشغيل مطار صنعاء لوجهتين "الأردن، مصر"وقدمت الكثير من التنازلات في سبيل تحقيق ذلك.

وتابع : "في المقابل لم تنفذ مليشيا الحوثي أي من التزاماتها الواردة في إعلان الهدنة، وواصلت خروقاتها في مختلف الجبهات،وتنصلت من التزام فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين وحركة البضائع بين المحافظات.

واتهم الإرياني ميليشيا الحوثي بعرقلة كل المبادرات والحلول لفتح طريق لا يتجاوز نصف كيلو متر في المدخل الرئيسي لمحافظة تعز.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإعادة النظر في طريقة تعاطيهم مع مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام، والحيلولة دون استغلالها للهدنة فرصة لترتيب الأوراق والتحضير لدورة جديدة من التصعيد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook