الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يُعلن عن أعلى درجات حرارة سجّلها اليوم في المملكة

اعلى درجة حرارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد استمرار الموجة الحارة التي بدأت الاثنين وتستمر حتى غد السبت، وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 27 و50 درجة مئوية، وذلك على معظم محافظات المنطقة الشرقية، إضافة إلى الأجزاء الشرقية من مناطق الرياض والقصيم والحدود الشمالية من المملكة.

اضافة اعلان

وأعلن المركز عن أعلى درجات حرارة سجلها اليوم في أجزاء ومناطق المملكة، حيث كانت القيصومة هي أعلى المدن حرارة بتسجيلها 48 درجة مئوية.

فيما سجلت مدن الإحساء وحفر الباطن والخرج 47 درجة مئوية، وسجلت المدينة المنورة 46 درجة، ومكة المكرمة 42 درجة، فيما وصلت درجة الحرارة في 4 مدن إلى 45 درجة مئوية وهي؛ الرياض ووادي الدواسر وبريدة ورفحاء.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت الباحة 28 درجة، وأبها 29 درجة مئوية.

وفي وقت سابق، أشار خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، إلى أن أجواء المملكة دخلت في "جمرة القيظ"، وأنه من خلال الاستقراء المناخي يبلغ الحر فيها أشده، وهو المنزلة الرابعة من منازل الصيف التي تزداد في نوئها الرطوبة على السواحل في المناطق الشرقية والغربية والخليج.

كما توقع خبير الطقس د. عبد الله المسند"، أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا، مشيرًا إلى تعرض معظم مناطق المملكة لموجة حارة، محذرًا من موجة حر تشمل معظم المناطق، خاصة المنطقة الشرقية والشمال الشرقي والمنطقة الوسطى من المملكة.

الصورة

https://twitter.com/PmeMediacen/status/1550401304400277504
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook