الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد»: تراجع حدة العاصفة الترابية وتحسن الرؤية الأفقية على هذه المناطق

فيديو الأرصاد الرؤية الأفقية تتحسن بعد تراجع حدة العاصفة الترابية على الرياض و الشرقية - - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد تراجع حدة العاصفة الترابية وتحسن الرؤية الأفقية على عدة مناطق من المملكة.

اضافة اعلان

وأوضح أن العاصفة الرملية تراجعت بشكل ملحوظ، خاصة على المناطق الشرقية والوسطى واعتدال مستوى الرؤية الأفقية الذي وصل في الرياض أمس لـ 600 متر، حيث سجل مستوى الرؤية اليوم 4 كيلو متر، ومع تقدم ساعات النهار متوقع بمشيئة الله أن تتحسن الرؤية بشكل تدريجي.

وأضاف أن المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم وحائل والرياض، ما زالت تتأثر ببعض الأثر الخفيف من العوالق الترابية والأتربة المثارة، وأنه من المتوقع أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة على المناطق الجنوبية من الرياض في وادي الدواسر، وأنه خلال الساعات القادمة تتأثر منطقة نجران وشرق عسير وشرق منطقة الباحة.

وأشار إلى أن خبراء مركز الأرصاد، بدأوا في تحليل حالة جوية أخرى، متوقع أن تبدأ من يوم الأحد وذروة نشاطها تكون يوم الإثنين، وأنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح معها إلى 50 كيلو متر في الساعة، وأن هبات الرياح قد تصل إلى حوالي 60 كيلو متر في الساعة، لذلك يتوقع الخبراء عواصف رملية ابتداءً من غرب وشرق منطقة تبوك، والحدود الشمالية وحائل والقصيم، إضافة إلى المنطقة الشرقية من المملكة.

كما توقع تكون عواصف رملية مع سرعة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة خاصة الصغرى على هذه المناطق، مع شبه انعدام إلى انعدام الرؤية الأفقية على الجوف والحدود الشمالية والشرقية والقصيم والرياض.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/05/فيديو-الأرصاد-الرؤية-الأفقية-تتحسن-بعد-تراجع-حدة-العاصفة-الترابية-على-الرياض-و-الشرقية-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook