السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتقال 3 فلسطينيين بالقدس وإصابة العشرات خلال مداهمات للاحتلال في نابلس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن مدير الإسعاف والطوارئ في نابلس، أحمد جبريل، اليوم الجمعة، إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مداهمات شنها الجيش الاحتلال في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

اضافة اعلان

وأوضح أن ما لا يقل عن 30 مصابًا باقتحام الاحتلال لنابلس. توزعت كالتالي: 4 مصابين بالرصاص الحي، منها إصابتان بشظايا رصاص بالرقبة، وإصابة بالظهر وأخرى بالصدر، وإصابة بالرصاص المطاطي، و25 حالة اختناق.

إصابات بالرصاص المعدني والاختناق

فيما أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت إحياء للذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة حركة «فتح».

إصابة 7 مواطنين بينهم 3 صحفيين

وحسب وكالة «وفا» الرسمية، فإن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين، بينهم 3 صحفيين، بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، عولجوا جميعهم ميدانيًا.

إصابة شاب بشظايا نيران الاحتلال

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن شابًا أصيب بشظايا نيران الاحتلال، خلال محاصرتها عدة منازل في البلدة القديمة بمدينة نابلس، وسط اشتباكات حدثت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، خلال عملية الاقتحام المستمرة، بالتزامن مع إغلاق قوات الاحتلال لمداخل البلدة القديمة.

مستوطنون يكسرون 50 شتلة زيتون

وأقدم مستوطنون، اليوم الجمعة، على تكسير أشتال زيتون في أراضي بلدة سنجل، شمال رام الله، حيث كسروا نحو 50 شتلة زيتون في أرض تقع بمنطقة رأس العقبة شمال البلدة، تعود للمواطنين محمود غفري ونجية كراكرة.

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من المسجد الأقصى

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من داخل المسجد الأقصى المبارك، حيث تمركزت على بوابات المسجد واعتقلت المواطنين الثلاثة ونقلتهم إلى أحد مراكزها في مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضًا: نصفهم بالشتات.. عدد الفلسطينيين بلغ في نهاية هذا العام لـ 14.3 مليون
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook