الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري يحذر: الألعاب النارية قد تحول فرحة الأسرة إلى حزن في العيد

1_140
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذر استشاري طوارئ الأطفال د. عبد السلام السلمي، من خطورة الألعاب النارية، مؤكدا أنها قد تحول فرحة الأسرة إلى حزن وهنالك حالات وصل بها الأمر إلى الوفاة.

الألعاب النارية في العيد

اضافة اعلان

وأضاف السلمي، وفقا لقناة الإخبارية"، أن طوارئ المستشفيات في الأعياد تستقبل في كثير من الأحيان حالات إصابات خطيرة بسبب الألعاب النارية.

ووجه السلمي نصيحة مهمة للوالدين، مؤكدا أهمية عدم شراء مثل هذه الألعاب النارية لحماية الأطفال وحتى لا تتحول فرحة العيد إلى حزن خاصة أنها تسبب إصابات خطيرة في الوجه والعين .

اقرأ أيضا:

قد تسبب الوفاة.. «سعود الطبية» تُحذّر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال

تحذير الدفاع المدني

وفي وقت سابق، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يستخدمها الأطفال في احتفالهم بعيد الفطر المبارك.

وأوضح الدفاع المدني أن استخدام الأطفال للألعاب النارية المتفجرة له مخاطر كبيرة على سلامتهم وعلى السلامة العامة في المنازل أو الاستراحات والأماكن العامة والمنشآت.

نصيحة مهمة لأولياء الأمور

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني، بأولياء الأمور ضرورة مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها أو الانجراف خلف رغباتهم باقتنائها.

وأضافت أن أصنافًا كثيرة منها ذات قوة تفجيرية عالية وتفتقر لأبسط مقومات الأمن والسلامة في استخدامها لتدني مواصفات تصنيعها، مما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيًا في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية أو الاحتكاك بالأسطح الخشنة أو الضغط عليها، متمنيا السلامة للجميع .

اقرأ أيضا:

38 اعتداء على أقسام الشرطة.. دولة أوروبية تطالب بحظر استخدام الألعاب النارية

https://twitter.com/Alekhbariya_net/status/1647223972361060355
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook