الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختيار المملكة لاستضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في دورة 2025

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أُعلن، اليوم الخميس، اختيار المملكة لاستضافة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في دورة 2025.

اضافة اعلان

جاء ذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، وفق ما نقلته فضائية "العربية" في خبر عاجل.

والأربعاء، عقد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور محمد بن سعود التميمي لقاءات مع عدد من مسؤولي الوكالات والشركات وقادة قطاع الفضاء لمناقشة سبل التعاون الثنائي المشترك وتعزيز التعاون في مجالات اقتصادات الفضاء وقطاعاته المستقبلية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر ذاته.

مؤتمر باريس للفضاء

واجتمع مع أمين مجلس الفضاء الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية شيراج باريك لتعزيز التعاون في مجال الفضاء وتطوير تشريعاته وتنظيماته.

كما التقى برئيس وكالة الفضاء الإيطالية جورجيو ساكوشي لترسيخ العلاقات بين الجانبين في مجال الفضاء، وناقش سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الفضاء مع رئيس مجلس إدارة منظمة البحوث الهندية شيري سوماناث.

يشار إلى أن معرض الهيئة السعودية للفضاء المقام على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2022 في باريس، شهد جولات للمسؤولين وقادة القطاع اطلعوا فيها على ما يحتويه من معلومات إثرائية ومعرفية عن مسيرة اهتمام المملكة بالفضاء وما تمتلكه من مقومات وتطلعات مستقبلية لهذا القطاع الحيوي والواعد.

اقرأ أيضًا:

المملكة ترسل رائدي فضاء لـ”المحطة الدولية” أوائل 2023

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook