السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. نسخة مزيفة من «واتساب» تعمل بدقة

واتساب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تنتشر عبر متاجر التطبيقات، سواء على "جوجل بلاي" أو "آب ستور" آلاف التطبيقات، وقد يقع المستخدمون فريسة لإعلانات عبر السوشيال ميديا تظهر خلالها تطبيقات مزيفة، وبعضها يكون ضمن الأشهر والأكثر تنزيلا.

اضافة اعلان

ومؤخرا، حذر خبراء في أمن المعلومات من نسخة مزيفة من تطبيق التواصل الفوري "واتساب"، تساعد قراصنة الإنترنت على ممارسة أنشطة خبيثة على أجهزتهم، بما في ذلك سرقة البيانات.

تطبيق يعمل بدقة شديدة

ورصدت تقارير أن التطبيق المزيف يعمل بشكل مطابق تماما للآلية التي يعمل بها التطبيق الأصلي، فيطلب الموافقات اللازمة لإنشاء الحساب، بما ذلك الرسالة القصيرة للمستخدم، حسب "sawtbeirut".

ويتيح التطبيق المزيف للمستخدمين التحكم في واجهته، وحظر مستخدمين آخرين ودعوة غيرهم لتحميله على أجهزتهم، ومما يزيد في خطورة الأمر أن مشغلي هذا التطبيق أطلقوا حملة ترويج له على تطبيقات للتواصل.

اقرأ أيضا:

واتساب يطرح ميزة جديدة تتعلق بالجروبات.. تعرف عليها

إجراء الأعمال الخبيثة

وحذرت شركة أمن المعلومات "Kaspersky" من التطبيق المزيف، وكانت أول من رصده، بحسب موقع "livemint" التقني، وحسب الشركة، تمكن الخطورة في واتساب المزيف من كونه يتيح للمخترقين إجراء سلسلة من الأعمال الخبيثة دون علم المستخدم وموافقته، بما في ذلك النفاذ إلى المحادثات الخاصة به على تطبيق واتساب الحقيقي وسرقة بيانات الهوية وغيرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook