الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ابن حميد» يُحذِّر من خطورة وسائل التواصل على الأبناء

CMXDAI6UsAI3GwX
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ ينبع:

حذَّر المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، وإمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، من استغلال الأعداء للأبناء باختراق عقولهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

اضافة اعلان

وقال ابن حميد، خلال حديثه في لقائه المفتوح اليوم مع القيادات التعليمية والطلاب بينبع: ‘‘أبناؤنا أغلى ما نملك، ويتحتم على جميع أفراد المجتمع التنبه لذلك، ووقوف الأسرة إلى جانب المدرسة للتكاملية في التربية‘‘.

وأوضح خلال اللقاء الذي يأتي ضمن مبادرة الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، والبرنامج الوقائي الوطني ‘‘فطن‘‘ تحت عنوان: ‘‘تطبيقات المنهج الوسطي في التعليم‘‘ أن الوسطية هي أسلوب حياة، وسلوك الإنسان السوي في جميع شؤون حياته، مشيراً إلى خطورة الإفراط والتفريط، والتهاون واللامبالاة، والتشدد والفظاظة في القول والعمل.

وقال: ‘‘إن الوسطية الدينية والفكرية في الإسلام تَعْنِي الاعتدال الأمثل، وليس بالمفهوم العام الذي درج عند العامة بأنه الوسط بين طرفين، وأن معيار الوسطية يتضح في الرفق والصبر، فمن لا رفق لديه لا وسطية عنده، واستدل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: ‘‘ما دخل الرفق في شيء إلا زانه وما نُزع من شيء إلا شانه‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook