الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 300 مدرسة أهلية وانسحاب ربع مليون طالب وطالبة منها

اغلاق المدارس الاهلية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

شهدت السنوات الخمس الماضية انسحاب ما يقرب من ربع مليون طالب وطالبة من المدارس الأهلية، فيما أغلقت 300 مدرسة أبوابها.

اضافة اعلان

فيما توقع رئيس لجنة التعليم الأهلي بمكة المكرمة الدكتور موفق حريري، أن يصل عدد الطلاب والطالبات المنسحبين من المدارس الأهلية إلى قرابة نصف مليون نهاية هذا العام.

وأضاف "حريري"، في تصريحات لبرنامج 120 المذاع على قناة الإخبارية،أنه خلال الـ5 سنوات الماضية أغلقت 300 مدرسة أهلية أبوابها من أصل 6200 مدرسة.

وكشف رئيس لجنة التعليم الأهلي أن قطاع مدارس البنات في التعليم الأهلي حقق نسبة توطين في الوظائف التعليمية تزيد على 95% منذ فترة طويلة، معيدا ذلك إلى عدة اعتبارات أهمها أن مجال التعليم شكل أكبر فرص التوظيف للسيدات منذ سنوات طويلة مما توفرت معه توفر كوادر ذات خبرة وممارسة متراكمة ساهمت في نمو قطاع التعليم الأهلي للبنات.

وقال: إنه أصبح لدينا طواقم وكوادر مؤهلة من المعلمات بخبرات تصل إلى 15 سنة وأكثر، فيما اعتبر أن تعليم البنين في القطاع الأهلي يواجه معاناة في إيجاد الكوادر ذات الخبرة الطويلة، بسبب أن الفرص المتاحة أمام المعلمين متعددة على مستوى القطاعات كلها.

[video width="1280" height="720" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-رئيس-لجنة-التعليم-الأهلي-بمكة-المكرمة-خلال-الـ-5-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook