الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدانات واسعة لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.. والأمم المتحدة تدعو لإجراء تحقيق فوري

FSdZxxoXEAEbgli
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

دانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين بشدة، اليوم الأربعاء، مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين برصاصة مباشرة أسفل الأذن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تغطيتها الحية لاقتحام مخيم جنين ومحاصرة منزل في حي الجابريات، ودعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق فوري.

اضافة اعلان

ووصفت الرئاسة الفلسطينية مقتل الصحفية شيرين بالجريمة، وقالت "ندين جريمة إعدام قوات الاحتلال للصحفية شيرين أبو عاقلة ونحمّل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذه الجريمة".

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين عن صدمتها من مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وقالت "نُعرب عن أعمق تعازينا لأسرتها وندعو إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجناة إلى العدالة".

ودعا المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى "إجراء تحقيق فوري وشامل ومحاسبة المسؤولين عن قتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة".

وأكدت منظمة "التعاون الإسلامي"، أن مقتل شيرين أبو عاقلة خرق واضح للقوانين الدولية ويستدعي التحقيق الفوري والمحاسبة.

ووصفت "الجزيرة" مقتل الصحفية بأنها جريمة "مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت المجتمع الدولي "بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمدًا".

وحمّلت الجزيرة "السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج".

وتقدمت القناة بخالص العزاء "لعائلة الفقيدة في فلسطين ولأسرتها الكبيرة الممتدة في أصقاع العالم" وقالت إنها سترفع " عهدًا بملاحقة الجناة قانونيًا مهما حاولوا التستر على جريمتهم وتقديمهم للعدالة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook