الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمطار غزيرة على جازان.. وتنبيه من أتربة مثارة على على الحناكية والمهد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الإثنين، من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظتي الحناكية والمهد.

أمطار غزيرة 

اضافة اعلان

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

كذلك هطلت مساء أمس ، أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان ؛ شملت محافظات الحرث، و فيفا، والدائر بني مالك، وهروب، والعارضة، والعيدابي، جعلها الله سقا خير وبركة، وعَّم بنفعها أرجاء البلاد.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في وقت سابق، في تقريره عن حالة الطقس هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك، حائل، القصيم، الرياض والشرقية، بمشيئة الله تعالى.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الجنوبي.

اقرأ أيضا:

شاهد.. جريان السيول مع غزارة الأمطار والبرديات في جازان

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook