الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: غبار يضرب الرياض والشرقية.. ووفد من العمل يزور مصابي «حادث المجمعة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

الأرصاد تتوقع: غبار يضرب الرياض والشرقية.. وطقس شديد الحرارة بمعظم المملكة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على منطقتي الرياض والشرقية وطقس شديد الحرارة على تلك المناطق، فيما تنشط الرياح السطحية كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, وتشمل منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة.

كما توقعت الأرصاد طقساً معتدلاً وسماءً غائمة جزئياً على مصايف المملكة، مع فرصة هطول أمطار رعدية على مرتفعات (عسير، وجازان، والباحة).

أهالي خميس مشيط يشتكون من احتكار المسالخ لمستثمر واحد

يعاني أهالي محافظة خميس مشيط من احتكار ذبح المواشي في مسلخ وحيد رغم أن محافظتهم تعد من أكبر المحافظات على مستوى المملكة.

وبيَّن المواطن سالم القحطاني لـ”تواصل” معاناته بسبب احتكار المسلخ لمستثمر واحد دون غيره، موضحاً أنه اشترى خروفاً من سوق المواشي وعندما ذهب به لذبحه بمسلخ خميس مشيط وإذا يتفاجأ بشدة الزحام وعدم وجود العدد الكافي من الجزارين، إضافة إلى أن نظافة المسلخ ضعيفة جداً وعدم توفر الاشتراطات الصحية ووساخة أدوات الذبح حتى أن بعضها صدئ.

وفد من العمل يطمئن على مصابي «حادث المجمعة».. ويحذر القطاع الخاص

ثمَّن عدد من عمال النظافة التابعين لإحدى منشآت القطاع الخاص والمصابين جرَّاء الحادث المروري الذي تعرضوا له في محافظة المجمعة بمنطقة الرياض الجمعة الماضي، زيارة مسؤولي مكتب العمل في المحافظة للاطمئنان على سلامتهم في مستشفى الملك خالد بالمجمعة، وأكدوا أنَّ هذه الزيارة لها أثرها في التخفيف عن ما أصابهم.

وكان مدير مكتب العمل في المجمعة عبدالله المحرج وعدد من منسوبي المكتب زاروا المصابين من العمالة والاطمئنان عليهم ومواساتهم في وفاة زملائهم إثر انقلاب السيارة التي كانت تُقلَّهم، وأكد الـمْحرج أنَّ مكتب العمل تابع مع الجهات المعنية التي باشرت الحادث وقدَّم كافة الإمكانات اللازمة للمساهمة في نجاح مهاهم.

«هدف»: 23 ألف فرصة تدريبية تنتظر الطلاب والطالبات في الصيف

جدد صُندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، دعوته للطلاب والطالبات الراغبين في الانضمام إلى برامج التدريب الصيفي “صيفي”، وكذلك الدعوة لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية الراغبين بالمشاركة في تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات، وذلك عبر التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني للبرنامج على الإنترنت.

وأشار نائب المدير العام لدعم التدريب الدكتور محمد آل عبد الحافظ إلى أن تسجيل الطلاب والطالبات سوف يستمر حتى 8 شوال المقبل، في حين تبدأ البرامج التدريبية في 10 شوال 1436هـ، ويتاح للطلاب والطالبات تسجيل بياناتهم في النظام، ثم اختيار الفرص التدريبية المعروضة على النظام، سواء التدريب على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص أو اختيار البرامج التدريبية لدى الجهات التدريبية الأهلية والمدعومة من منشآت القطاع الخاص، ويُمَكِن النظام الآلي المسجلين من اختيار البرنامج المناسب والتخصص والموقع أو المهنة والنشاط دون أي تدخل بشري من المنشآت أو الجهات التدريبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook